ليبيا.. الوفاق تسقط طائرة إماراتية مسيرة وتضيق الخناق على قوات حفتر

ليبيا.. الوفاق تسقط طائرة إماراتية مسيرة وتضيق الخناق على قوات حفتر

ليبيا.. الوفاق تسقط طائرة إماراتية مسيرة وتضيق الخناق على قوات حفتر
قوات حكومة الوفاق الليبية سيطرت على محور الطويشة وحققت تقدما بمحوري صلاح الدين ومشروع الهضبة جنوبي طرابلس (الأناضول)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية إسقاط طائرة مسيرة إماراتية كانت تقصف أهدافا مدنية بمحيط منطقة أبو قرين (جنوب مصراتة)، كما واصلت تضييق الخناق على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة ترهونة.

وأوضح المتحدث باسم قوات الوفاق محمد قنونو أن الطائرة التي أُسقطت من نوع "وينق لونق"، صينية الصنع، وكانت مجهزة بصواريخ موجهة، وزودت الإمارات قوات حفتر بها.

يأتي ذلك في وقت نقل فيه مراسل الجزيرة عن مصدر عسكري أن قوات حكومة الوفاق الليبية سيطرت على محور الطويشة (جنوبي طرابلس)، وأنها حققت تقدما بمحوري صلاح الدين ومشروع الهضبة (جنوبي العاصمة).

وأكد المصدر تضييق قوات الوفاق الخناق على قوات حفتر في مدينة ترهونة، بعد السيطرة على مناطق بالحدود الإدارية للمدينة.

وكانت قوات حكومة الوفاق أعلنت وصولها إلى منطقة الشريدات بمحيط ترهونة، وسيطرتها على مناطق بمشارف المدينة، وأسرها عشرات من قوات حفتر، وذلك ضمن الهجوم الذي بدأته صباح السبت للسيطرة على المدينة التي تُعد المعقل الرئيسي لقوات حفتر غرب ليبيا.

كما أعلن المتحدث باسم قوات الوفاق اقتحام معسكر الحواتم، وأسر أكثر من أربعين من قوات حفتر، وتدمير آليات، والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر. كما أكد قصف قواته مدرعة إماراتية في مدينة ترهونة.

ومُنيت قوات حفتر خلال الأيام الأخيرة بهزائم عسكرية كبيرة على يد قوات حكومة الوفاق الوطني، في إطار عملية "عاصفة السلام"، أبرزها خسارة مدن الساحل الغربي للبلاد حتى الحدود التونسية، وهو ما يمثل نقطة تحول محتملة في محاولتها صد هجوم مستمر منذ عام على العاصمة طرابلس.المصدر : الجزيرة + وكالات