رابطة العالم الإسلامي تهنئ اليهود بعيد الفصح وإسرائيل تحتفي

رابطة العالم الإسلامي تهنئ اليهود بعيد الفصح وإسرائيل تحتفي

رابطة العالم الإسلامي تهنئ اليهود بعيد الفصح وإسرائيل تحتفي
الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوقع اتفاقا مع مؤسسة "نداء الضمير" الأميركية منتصف العام الماضي (مواقع التواصل)

هنأت رابطة العالم الإسلامي -وهي منظمة إسلامية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة- اليهود بعيد الفصح. ونشرت الرابطة تهنئتها على حسابها باللغة الإنجليزية في تويتر، دون أن تنشرها على حسابها العربي.

وقالت رابطة العالم الإسلامي في تغريدتها "نتمنى عيد فصح سعيدا لأصدقائنا اليهود حول العالم.. نتمنى أن تستمتعوا بالعيد في سلامة وصحة جيدة".

واحتفى حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية بتهنئة الرابطة التي قدمت فيها التهاني لليهود في جميع أنحاء العالم بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وأعاد نشرها.

واتخذت الرابطة في الفترة الأخيرة خطوات للتقارب مع أوساط يهودية، لاقت ترحيبا واحتفاء كبيرين من لدن الحكومة الإسرائيلية، بينما قوبلت بانتقادات واسعة من مغردين ومتابعين.

وفي وقت سابق من العام الماضي، كشفت الخارجية الإسرائيلية عن دعوة وجهتها رابطة العالم الإسلامي لوفد يهودي لزيارة المملكة العربية السعودية.

ونشرت صفحة "إسرائيل تتكلم العربية" حينها تغريدة على حسابها على تويتر أكدت فيها أنه للمرة الأولى سيزور وفد يهودي المملكة السعودية استجابة لدعوة من رابطة العالم الإسلامي.

ونشرت الصفحة فيديو للأمين العام للرابطة الشيخ محمد العيسى أثناء توقيعه اتفاقية تعاون مع مؤسسة "نداء الضمير" الأميركية لتعزيز قيم الوئام ومحاربة التطرف. وقد أورد موقع الرابطة خبر توقيع الاتفاقية.

وأشاد حساب "إسرائيل بالعربية" بنشاط رابطة العالم الإسلامي ومساعي "التسامح والتعايش لبناء صرح السلام في المنطقة معا".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي