تخصيص قسم بمستشفى شارل نيكول لايواء مرضى فيروس "كورونا"

تخصيص قسم بمستشفى شارل نيكول لايواء مرضى فيروس "كورونا"

تخصيص قسم بمستشفى شارل نيكول لايواء مرضى فيروس "كورونا"

أكدت المديرة العامة لمستشفى شارل نيكول بتونس العاصمة، سعاد صدراوي، تخصيص قسم بالمستشفى لايواء مرضى فيروس "كورونا" يضم 14 سريرا.

وأضافت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن القسم يحتوي كذلك على قسم للجراحة يضم 8 اسرة، وذلك في حال احتاج المرضى بالفيروس الى تدخل جراحي، مشددة على انه في حال شهد القسم اكتظاظا فان ادارة المستشفى خصصت قسما اخر مجهزا في اطار خطة مجابهة فيروس كورونا.
وأوضحت أن مصالح المستشفى اقرت بروتوكولا للتوقي من فيروس كورونا تم اعداده حتى يسهل التعامل في صفوف الاطار الطبي وشبه طبي والعملة حول هذا الفيروس دون الخوف من انتقال العدوى وحتى يتمكن العملة من القيام بأدوارهم دون خوف من انتشار العدوى، مؤكدة انخراط المستشفى في الاستراتيجية الوطنية لمجابهة فيروس "كورونا" التي أطلقتها وزارة الصحة وحرصه على تنفيذ جميع بنودها.
وقالت ان قسم الاستعجالي بشارل نيكول لا يستقبل، الى حد اليوم، المصابين بالفيروس غير انها لم تستبعد هذه الامكانية خلال الايام القادمة، اذا ما سمحت وزارة الصحة بذلك، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالحجر الصحي الشامل توقيا من الفيروس .
يذكر أن وزير الصحّة، عبد اللطيف المكي، قام أمس الاثنين بزيارة ميدانيّة إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة عاين خلالها عن كثب الاستعدادات الجارية لتأمين فضاء مهيّئ حسب معايير السلامة الصحيّة وأرقى أساليب الاحاطة العلاجيّة للاستقبال والتكفّل الصحي بالحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد التي قد يتمّ إيفادها إلى هذه المؤسّسة الاستشفائيّة الجامعيّة.