اليمن.. مشايخ سقطرى يدعون لإزالة المظاهر العسكرية غير القانونية

اليمن.. مشايخ سقطرى يدعون لإزالة المظاهر العسكرية غير القانونية

اليمن.. مشايخ سقطرى يدعون لإزالة المظاهر العسكرية غير القانونية
مشايخ سقطرى طالبوا القوات السعودية الموجودة بالأرخبيل بحماية شرعية الدولة من أي تمرد (الجزيرة)

دعا مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية إلى إزالة كافة النقاط العسكرية للتشكيلات غير القانونية وتسليمها لقوات الأمن العام الحكومية، كونها المسؤولة عن حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة، وذلك في أعقاب تمرد كتائب في الأرخبيل عن السلطة الشرعية، وانضمامها لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي.

وطالب مشايخ سقطرى في اجتماع لهم القوات السعودية الموجودة في سقطرى بضرورة القيام بواجبها في حماية شرعية الدولة من كل أشكال التمرد في الأرخبيل، وشددوا على أهمية التعامل مع السلطة المحلية، بشأن تقديم اي دعم خارجي لأي جهة داخل الجزيرة.

كما دعوا إلى إخلاء الأرخبيل من المظاهر المسلحة، وأعلنوا تأييدهم لكافة إجراءات قيادة السلطة المحلية لضبط الأمن في الأرخبيل.

وكانت ثلاث كتائب تابعة للحكومة اليمنية تمردت وانضمت في الأيام القليلة الماضية لما تعرف بقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي تدعمه الإمارات.

وقبل أكثر من أسبوع استعادت القوات الحكومية السيطرة على معسكر القوات الخاصة بجزيرة سقطرى، بعد فرار عناصر متمردة كانت انضمت للمجلس الانتقالي.

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بتقديم دعم عسكري ومالي لمليشيات شكلتها أبو ظبي، وتتبع المجلس الانتقالي في الأرخبيل اليمني.

وتشهد سقطرى بين حين وآخر محاولات للسيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة إلى عمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام إلى قوات المجلس الانتقالي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

المصدر : الجزيرة