الزهراء: تطبيقة لكشف غير الملتزمين بالحجر الصحي الذاتي

الزهراء: تطبيقة لكشف غير الملتزمين بالحجر الصحي الذاتي

الزهراء: تطبيقة لكشف غير الملتزمين بالحجر الصحي الذاتي

أكّد رئيس بلدية الزهراء ريان الحمزاوي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020، شروع البلدية في العمل بواسطة تطبيقة لمعرفة الخاضعين للحجر الصحي الذاتي أو المصابين بكورونا غير الملتزمين بالحجر.
 

وأوضح أنّ هذه التطبيقة تم إرساؤها بالتعاون مع وزارتي تكنولوجيا الاتصالات والصحة، وتتمثل في ضرورة الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية قبل الدخول إلى المحلات المفتوحة للعموم المرخّص لها مع احترام مسافة 1 متر بين الحريف والعون الحامل للآلة وفي صورة ظهور اللون الأحمر فإنّ ذلك يعني أنّ المعني بالأمر في قائمة من يشملهم الحجر الصحي ليتم فورا الاتصال بالأمن، أمّا اللون الأخضر فيعني أنّ الحريف لا يشمله الحجر الذاتي.
 

وأكّد ريان الحمزاوي أنّ مدينة الزهراء هي أول مدينة تعمل بهذه التطبيقة في انتظار تعميمها على بقية المدن، مشيرا إلى انطلاق العمل بها في المغازات الكبرى والمخابز والصيدليات وفي اليومين اللاحقين ستشمل جميع المحلات المفتوحة للعموم (محلات بيع المواد الغذائية والخضراوات).

وبيّن أنّ كل حريف لا يحمل بطاقة تعريف وطنية لن يقع السماح له بالدخول الى المحل.

أما بخصوص الوضع الوبائي في المدينة، أشار رئيس البلدية إلى تسجيل 10 حالات إلى حدود يوم أمس الاثنين بين وافدة ومحلية (من العائلات ذاتها)، نافيا تسجيل أي عدوى أفقية في المدينة وجميعها تتماثل للشفاء وملتزمة بالحجر الصحي الذاتي، حسب تصريحه.