الإندبندنت: والد رئيس الوزراء البريطاني طلب الحصول على الجواز الفرنسي

الإندبندنت: والد رئيس الوزراء البريطاني طلب الحصول على الجواز الفرنسي

الإندبندنت: والد رئيس الوزراء البريطاني طلب الحصول على الجواز الفرنسي
بوريس جونسون بانتظار ندوة صحفية في لندن (غيتي)
نسبت صحيفة الإندبندنت إلى شقيقة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون القول إن والدهما ستانلي جونسون بدأ العام المنصرم إجراءات لطلب الحصول على جواز السفر الفرنسي للمحافظة على روابطه بالاتحاد الأوروبي.
 
وأوضحت راشيل جونسون في كتاب جديد لها، أن والدها النائب السابق في البرلمان الأوروبي المؤيد بشدة لبقاء بريطانيا في عضوية الاتحاد الأوروبي، والذي صوّت ضد خروج بلاده منه في استفتاء البريكست، طلب الجنسية الفرنسية بحكم أن أمه إيرين وُلدت في فرساي الفرنسية.

وقالت راشيل إن والدها في طريقه إلى أن يصبح مواطنا فرنسيا، حيث وُلدت أمه في فرساي وكانت جدته في باريس، وأعربت عن سرورها بهذا الخبر الذي اعتبرته خبرا جيدا، قائلة إنها قد تتمكن من أن تصبح فرنسية أيضا.

وذكرت الصحيفة أن مصدرا مقربا من الأسرة قال لصحيفة "صنداي تايمز" إن جونسون الأب تقدم بطلب حتى يتمكن أحفاده من العيش والعمل في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا منه.

وردا على سؤال حول الحصول على جواز سفر فرنسي العام الماضي، قال جونسون إنها فكرة لطيفة، "فهذه الأشياء هي دائما من بين الخيارات.. قد يكون أفراد عائلتي مهتمين بذلك".

يُذكر أن عائلة رئيس الوزراء البريطاني عُرفت بانقسامها حول البريكست رغم الدور المحوري لبوريس في إخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وانضمت شقيقته راشيل إلى الديمقراطيين الأحرار قبل انتخابات 2017، بعد شجبها دعم المحافظين للبريكست.
 
وقام جونسون الأب الذي كان أيضا عضوا في البرلمان البريطاني المحافظ أوائل الثمانينيات، بحملة من أجل البقاء خلال الاستفتاء على البريكست.

المصدر : الصحافة البريطانية