أرياف طبرقة دون مواد غذائية‎ (صور)

أرياف طبرقة دون مواد غذائية‎ (صور)

أرياف طبرقة دون مواد غذائية‎ (صور)

وجه عدد من متساكني أرياف معتمدية طبرقة وخاصة عين السنوسي وبوترفس والوراهنية وعين الصبح والناظور نداءات استغاثة لسلط الإشراف، منبهين إلى تسجيل نقص فادح للمواد الغذائية.

وأكدوا أن أغلب الأرياف لم تصلها المواد الاساسية وخاصة السميد والفرينة والزيت والحليب منذ شهر تقريبا وطالبوا مصالح الادارة الجهوية للتجارة وخلية الازمة بجندوبة بضرورة التدخل  لتزويدهم بالمواد الاساسية .

وفي هذا السياق أكد قيس اليزيدي المدير الجهوي للتجارة بجندوبة انه وفي إطار متابعة تزويد مختلف مناطق ولاية جندوبة بالمواد الغذائية الأساسية خلال فترة الحجر الصحي الشامل ، تم خلال اليومين الماضيين تزويد  37 مخبزة ب 127 طن من مادة الفرينة المدعمة موزعة على معتمديات بوسالم و جندوبة وجندوبة الشمالية و فرنانة ووادي مليز وغار الدماء و طبرقة وعين دراهم.

كما تم تزويد عدة مناطق من معتمديات عين دراهم و فرنانة وبلطة بوعوان و بوسالم ب 35 طن من مادة السميد وتزويد المناطق الجبلية الراجعة بالنظر إلى معتمدية  غار الدماء بعدد 4000 خبزة و 2000 خبزة بأرياف معتمدية فرنانة .

وبخصوص ارياف طبرقة، اوضح قيس اليزيدي أن عملية التزويد و التزود ستشملها بداية من يوم الغد بعد التنسيق مع المزودين من باجة و جندوبة والمطاحن الكبرى و بتأمين من الامن والجيش والحرس .

*  عبد الكريم السلطاني